منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة تؤسس مكتبها الإقليمي بالقنيطرة

منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة تؤسس مكتبها الإقليمي بالقنيطرة

انسجاما مع المشروع الديقراطي والحداثي  لحزب الأصالة والمعاصرة والذي يضع نصب عينه المشاركة العادلة والوازنة للشباب في الحياة السياسية والتعبير عن مطالبها المشروعة، تم اليوم، السبت 4 غشت 2018، انعقاد المؤتمر التأسيسي للمكتب الإقليمي لمنظمة شباب "البام" بإقليم القنيطرة.

وتم خلال المؤتمر التأسيسي، المنظم تحت شعار "جميعا من أجل مقاربة تشاركية ومجالية"، انتخاب يوسف فريد بالإجماع رئيسا لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم القنيطرة، كما تم أيضا، تبعا لتوصيات المكتب الفيدرالي لطلبة "البام"، انتخاب توفيق القربي منسقا إقليميا لطلبة الحزب بإقليم القنيطرة.

ويدخل تأسيس المكتب الإقليمي للقنيطرة، الذي تم تحت إشراف المكتب الوطني لمنظمة شباب البام، في إطار خلق إطار يساهم مع الحزب في بلورة المشروع الديمقراطي، وجعل منظمة الشباب تنظيما قويا مبادرا في الفعل والحركة للدفع بعجلة التنمية والحكامة والمقاربة التشاركية.

وفِي كلمة له بعد انتخابه، أكد يوسف فريد أن مبادرة منظمة الشباب على المستوى الإقليمي جاءت للانخراط الواعي والمسؤول لتفجير الطاقات الشبابية الوطنية بدعوتها للإيمان بالمشروع الديمقراطي الحداثي للحزب، مبرزا أن هذه المبادرة تعكس مدى تطلعات شباب القنيطرة للمشاركة الجدية والفعالة في المناخ السياسي.

وكشف فريد أن المكتب الإقليمي وضع لبنات أساسية للعمل منصهرة والتوجه العام للحزب المتمثل في الديمقراطية والحداثة والعدالة الاجتماعية، موضحا أنه من بين الأهداف التي سطرها المكتب تنزيل المشروع المجتمعي للحزب والترافع على قضايا الشباب وتخليق الحياة السياسية، وكذا تعزيز القدرة على المساهمة والمشاركة السياسية الفاعلة للشباب والتصدي لأي مشروع يهدد سلامة وأمن الوطن، بالإضافة إلى الترافع القانوني من أجل المصلحة العامة للمواطنين.

يذكر، أن المؤتمر، الذي انعقد بالمقر الإقليمي للحزب بالقنيطرة، شارك فيه كل من ابتسام عزاوي، النائبة البرلمانيةوعضو المكتب السياسي ، وكذا كل من عضوي المكتب السياسي للبام محمد صلوح وعدي الهيبة، بالإضافة إلى ممثل المكتب الوطني لمنظمة الشباب  هشام عيروض والمنسق الإقليمي للحزب بالقنيطرة سعيد حروزى .

سارة الرمشي