مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على جميع النقاط المدرجة في دورة أكتوبر 2018

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة زوال يومه الإثنين فاتح أكتوبر، بطنجة، على النقاط العشر المبرمجة ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر 2018 العادية.

وبعد الاطلاع على تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (يوليوز 2018 وأكتوبر 2018)، تدارس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد إلياس العماري، وصادق على:

- مشروع ميزانية السنة المالية 2019.

- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة مراكش أسفي وشركة العربية للطيران-المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين طنجة ومراكش 2018-2021.

- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة سوس ماسة وشركة العربية للطيران -المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين طنجة وأكادير 2018-2021.

- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة الشرق وشركة العربية للطيران -المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين مطاري طنجة والناظور العروي 2018-2021.

- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة فاس مكناس  وشركة العربية للطيران -المغرب- من أجل تسويق الربط الجوي بين مطاري طنجة وفاس 2018-2021.

- مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الوطني لحقوق الانسان من أجل المساهمة في إنجاز متحف بالحسيمة.

- تقييم اتفاقيات الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة وباقي الأطراف ودراسة مآلاتها.

- دراسة مصير المشاريع المبرمجة خلال ثلاث سنوات في إطار برمجة الفائض المخصص بميزانية التجهيز.

 - عرض ومناقشة مدى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجهة ووكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة.

 

وفي الأخير، ناقش مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وصادق على تحويل بعص فصول ميزانية مجلس الجهة.