مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على 29 نقطة مدرجة بدورة أكتوبر

اختتمت أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، لمجلس جهة بني ملال خنيفرة، التي عقدت يوم الاثنين فاتح أكتوبر 2018 بمقر عمالة إقليم خريبكة، بالمصادقة بالإجماع على كل النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة.

وافتتحت أشغال الدورة بعرض لرئيس لجنة الإشراف والمراقبة حول إنجازات الوكالة وسير أعمالها. بعد ذلك تمت الدراسة والمصادقة على تحويل الاعتمادات من الفصل المتعلق بالمشاريع المندمجة إلى الفصل الخاص بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجزء الثاني من الميزانية.

الدورة تميزت أيضا بالدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2019، وعلى مشروع الميزانية الملحقة لدار المنتخب، ومشروع برمجة الفائض التقديري لسنة 2019.

إثر ذلك، تمت الدراسة والموافقة على ثمن اقتناء جزء من العقار المخصص لإحداث المركز الجهوي لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج، والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة والقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال.

إضافة إلى ذلك، تمت الدراسة والمصادقة على :

- مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة والقيادة الجهوية للوقاية المدنية لبني ملال، 

- مشروع اتفاقية للشراكة بين المجلس الجماعي كريفات ومجلس الجهة لانجاز مشاريع تنموية بالجماعة، 

- مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح وجماعة خلفية من أجل بناء مسلك عبر قنطرة واد أم الربيع بمركز أولاد عبد الله بالجماعة.

- مشروع اتفاقية للشراكة من أجل  انجاز دراسة وبناء ممر علوي فوق السكة الحديدية بشارع أريحا خريبكة بين الجهة وجماعة خريبكة والمجمع الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للسكك الحديدية، 

- مشروع اتفاقية للشراكة من أجل  انجاز دراسة وأشغال توسعة طريق مدخل المدينة من جهة جماعة الفقراء بين الجهة وجماعة خريبكة والمجمع الشريف للفوسفاط.

- مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة الداخلية - المديرية العامة للجماعات المحلية، وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجلس جهة بني ملال خنيفرة، المجلس الإقليمي لأزيلال والجماعة الترابية من أجل تثمين وتسويق المنتجات المحلية بجهة بني ملال خنيفرة، 

- مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء قاعة للرياضات بمدينة القصيبة.

- مشروع اتفاقية الشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة وولاية جهة بني ملال خنيفرة حول إنجاز المركز الوطني محمد السادس للمعاقين الفرع بني ملال ومركز طب الإدمان.

وأخيرا التداول في تقرير تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية برسم سنة 2016.

 

خديجة الرحالي