مجلس جهة الدار البيضاء سطات يصادق بالإجماع على مجموعة من النقط المدرجة ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر

تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ولاسيما المادة 39 منه، عقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات بمقر عمالة إقليم سيدي بنور، يوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، أشغال الدورة العادية للمجلس، برئاسة مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة، وبحضور والي الجهة وعامل إقليم سيدي بنور وعامل إقليم بنسليمان، وأعضاء المجلس الجهوي.

في البداية، استعرض رئيس مجلس الجهة، مضامين تقرير مفصل حول مختلف الأنشطة التي عرفتها الجهة خلال الفترة بين الدورتين. بعد ذلك تم الشروع في مناقشة جدول أعمال الدورة، الذي ضم 29 نقطة، بالإضافة إلى نقطة برمجت بجلسة الإجابة على الأسئلة الكتابية.

وبعد مناقشات مستفيضة تخللتها مداخلات أعضاء المجلس وممثلي المصالح الخارجية والجامعات بالجهة، حول مضامين الإتفاقيات المبرمجة بجدول الأعمال، تمت الموافقة بالإجماع على كل النقاط المبرمجة في هذه الدورة .

ومن أجل المزيد من الدراسة والتدقيق، تقرر تأجيل التداول في النقطة 16، المتعلقة بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بدعم تسيير مركز الدعم التربوي والثقافي للشباب التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن المتواجد بحي السالمية - عمالة مقاطعة ابن امسيك، والنقطة 17 المتعلقة بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بالمساهمة في تدبير وتسيير مؤسسة دار الأطفال بسيدي البرنوصي، إضافة إلى إرجاء النقطة المتعلقة بالإجابة على الأسئلة الكتابية إلى دورة لاحقة.

 

إبراهيم الصبار