جماعة "إيمولاس" بإقليم تارودانت...دينامية تنموية مستمرة

جماعة "إيمولاس" بإقليم تارودانت...دينامية تنموية مستمرة
تحرير: مراد بنعلي

 

عقد أحمد أنجار بلكرموس رئيس الجماعة القروية "إيمولاس" بإقليم تارودانت، لقاء تواصليا حضره العديد من مناضلات ومناضلي الحزب وساكنة الجماعة.

 

بلكرموس أوضح في ذات اللقاء بأن الجماعة التي يشرف على تدبير شؤونها، شهدت العديد من المشاريع ذات الطابع التنموي، وتم تعميم شبكة الكهرباء بنسبة مئة في المئة، في حين من المنتظر أن يتم تزويد دواوير: مركز "إيمولاس"، "أسكا"، "أفنسو"، و"تكرازن"، "تنمليل"، "تنفاشت"، "تزيرت"، إ"فران تنسيمت" بالماء الصالح للشرب، وهي الأمور التي استحسنتها ساكنة الجماعة واعتبرتها مؤشرات على حسن أداء المنتخب الجماعي لمهامه المنوطة به.

 

فيما يخص الشق المتعلق بالتمدرس، أوضح رئيس جماعة إيمولاس أن الجماعة عقدت شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت بهدف النهوض بهذا القطاع الحيوي ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي، شراكة تشمل: بناء إعدادية "إيمولاس"، بناء دار الطالبة، تأهيل مدرسة "أفنس"، بناء قسم الأول بالدوار، وتأهيل مدرسة "ويتكرازن".

 

وفيما يرتبط بالأنشطة الفلاحية، ذكر بلكرموس أن هناك توجه قوي لدى الجماعة من أجل إحداث تعاونية فلاحية تواكب الفلاحين القرويين حتى يرفعوا من مردوية إنتاجهم، وفيما يتعلق بالبنية التحتية، يقول بلكرموس، شهدت إيمولاس ببناء قنطرة على واد "مشتكات"، كما سيتم بناء قنطرة على واد "تزيرت"، إضافة إلى توسيع المسالك الطرقية الرابطة إيمولاس و"أكرض" وجماعة إيمولاس و"تسدرمت"، إضافة إلى برمجة توسيع المسلك الطرقي بين "تنفاشت" و"تنسيمت"، وبرمجة شق الطريق بدوار "تاركة أفنسو".

 

الصحة لم تغب من نقاش بلكرموس مع الحضور، حيث أوضح أن الجماعة ستساهم الجماعة في بناء مستوصف بدوار أكرض وتأهيل مستوصف تنفاشت، وتشغيل وتجهيز قاعة الولادة بالمستوصف المركزي لإيمولاس، مذكرا أيضا مساهمة الجماعة في إحداث دار الشباب بإيمولاس المركز، وإحداث ملاعب رياضية...