الجامعة الملكية لكرة القدم تعاقب الجيش الملكي

 الجامعة الملكية لكرة القدم تعاقب الجيش الملكي

عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق الجيش الملكي، بخوضه مباراتين بدون جمهور "ويكلو"، مع أدائه غرامة مالية قدرها 70 ألف درهما، بسبب أحداث الشغب التي قام بها جمهوره خلال مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، يوم الأحد الأخير، برسم الجولة الأولى من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

واستنادا إلى بلاغ للجامعة الملكية المغربية، فإن لجنة العقوبات، ألزمت فريق الجيش الملكي بإصلاح الأضرار التي خلفها جمهوره في مدرجات ملعب الأمير مولاي عبد الله، بعد إجراء الخبرة لتقييم الخسائر، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

يذكر أن بعض المحوسبين على جمهور الجيش الملكي قاموا بأعمال شغب في مدرجات ملعب الأمير مولاي عبد الله، إذ أحدثوا فوضى كبيرة، واقتلعوا عشرات الكراسي، واقتحموا أرضية الملعب للاحتجاج على اللاعبين بسبب الهزيمة أمام الدفاع الحسني الجديدي بهدف لصفر.

وفي سياق متصل، أعلنت الجامعة الملكية المغربية تغريم عبد الهادي السكتيوي، مدرب الوداد الرياضي، مبلغ 20 ألف درهما، بسبب عدم حضوره الندوة الصحفية التي تلت مباراة فريقه أمام أولمبيك أسفي، يوم الجمعة الأخير، في ملعب المسيرة الخضراء، برسم الجولة الأولى من منافسات الدوري الوطني.

وبخصوص هذه المباراة، عاقبت جامعة الكرة الوداد الرياضي وأولمبيك أسفي، بأداء غرامة مالية قدرها 20 ألف درهما لكل منهما، بسبب استعمال جماهيرهما للشهب النارية في مباراة الفريقين.

صلاح الكومري