إسبانيا تسعى لتقديم ملف مشترك مع المغرب لتنظيم مونديال 2030

إسبانيا تسعى لتقديم ملف مشترك مع المغرب لتنظيم مونديال 2030

ذكرت مجموعة من التقارير الإعلامية الإسبانية، أمس (الأربعاء)، أن إسبانيا تفكر في التشرح لاستضافة نهائيات كأس العالم "مونديال 2030"، بشراكة مع المغرب أو البرتغال.
واستنادا إلى التقارير ذاتها، فإن بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، ولويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إضافة إلى مجموعة من المسؤولين في قطاعات أخرى، عقدوا، أخيرا، اجتماعا مع جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لبحث إمكانية ترشح بلادهم لتنظيم مونديال 2030، سواء بملف فردي، أو مشترك.
وأشارت التقارير ذاتها، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يفضل الاقتراح الثاني، وهو الدخول في ملف مشترك مع المغرب والبرتغال، حتى يرفع حظوظه ويضمن فوزه بشرف احتضان مونديال 2030.
ومعلوم أنه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها مقترح تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، فخلال تشرح المغرب لاستضافة مونديال 2026، في مواجهة ملف الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، دعت مجموعة من التقارير الدولية، المغرب إلى تقديم ملف مشترك مع الجارة الشمالية، حتى ترتفع حظوظ فوزه بتنظيم المونديال، خاصة وأن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، أكد، أكثر من مرة، أنه يميل أكثر للملفات المشتركة.
صلاح الكومري