أمينة أيت التاجر دافع أمينة فرع حزب الأصالة والمعاصرة بأمريكا

انعقـــد بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم السبت 20 ماي 2017، بمركز الاستثمارات، المؤتمر التأسيسي لفرع حزب الأصالة والمعاصرة بأمريكا تحت شعار: "المهاجر المغربي والمشاركة السياسية"، وذلك بحضور الأمين العام للحزب السيد إلياس العمـــاري، وكذلك السيد محمد الزيتوني عضو المكتب الفيدرالي والمسؤول عن مغاربة العالم، والسيد مصطفى أمهال رئيس الجامعة الوطنية لغرف التجارة والصناعة والخدمات.

بعد الكلمة الترحيبية التي ألقاها محمد الغزالي رئيس اللجنة التحضيريـــة، وتقديم برنامج وجدول أعمـــال المؤتمر، رحب الأمين العام من جانبه بكل الحاضرين، مبرزا الدور الطلائعي الذي تلعبه الجالية المغربية في العالم بصفة عامة وفي الولايات المتحدة الـأمريكية على وجه الخصوص، مؤكدا على ضرورة التلاحم بين أفراد هذه الجالية لخدمة مصالح المغرب سياسيا، اقتصاديا واجتماعيا. وتلا ذلك عملية الإجابة على تساؤلات الحضور.

الجلسة الثانية لأشغال الجمع نوقشت خلالها الورقة السياسية التي تلاها السيد يوسف التسولي عن اللجنة التحضيرية، والتي صودق عليها بالإجمــــاع.

بعد ذلك ترأس محمد الزيتوني ما تبقى من أشغال الجلسة موضحا الهدف من تأسيس هذا الفرع، مشيدا بتجربة مغاربة العالم المبنية على إدماج جميع الطاقات التي يمكن أن تقدم للحزب قيمة مضافة وطنيا ودوليا.

وفي الختام تم انتخاب المكتب الفيدرالي للحزب على الشكـــل التالي:

  • المنسق العام: يوسف التسولي
  • رئيس المجلس الإداري للمكتب الفيدرالي: محمد المنتصر
  • أمين الفرع: أمينة أيت التاجر دافع
  • ممثلي مغاربة العالم: سلام الشاهدي، الحسين أغشان.

تحرير: مراد بنعلي