أمهال يستقبل وفدا عن جمعية أساتذة مدارس دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية

أمهال يستقبل وفدا عن جمعية أساتذة مدارس دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية

استقبل مصطفى أمهال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء سطات مرفوقا بأعضاء المكتب المسير ورئيسة لجنة الإعلام والتواصل ومدراء واطر الغرفة، أمس الأربعاء 13 يوليوز 2016 وفدا هاما عن جمعية أساتذة مدارس دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتركزت مباحثات الجانبان حول التعريف بالمغرب كبلد عربي إفريقي له رصيد تاريخي عريق ومؤهلات اقتصادية، ويتمتع باستقرار سياسي وسلم اجتماعي.

واستعرض رئيس الغرفة بالمناسبة سلسلة الأوراش القطاعية التي يباشرها المغرب تحت إشراف الملك محمد السادس ، فضلا عن تقديم توضيحات حول نظام الجهوية الموسعة التي اعتمدها المغرب ونظام الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية كمقرح مغربي يحضى بمصداقية دولية.

 

كما استعرض الجانبان الإصلاحات الدستورية العميقة التي قام بها المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس ثم مجموعة من الاوراش القطاعية الكبرى والإصلاحات.

وفي سياق متصل، أشاد أعضاء الوفد الأمريكي بحسن الاستقبال وبأهمية الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي قام بها المغرب كنموذج رائد في شمال إفريقيا والعالم العربي معربين عن استعدادهم لاعتماد تدريس مادة عن المغرب في مقرراتهم الدراسية.

واختتم اللقاء بدعوة أعضاء الوفد إلى مأدبة غذاء بإقامة رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء سطات.

جدير بالذكر أن مباحثات الجانبين تناولت أيضا عمق العلاقات التاريخية المغربية الأمريكية.