أبو الغالي يتباحث مع وفد برلماني بريطاني سبل التعاون والنهوض بالعلاقات الثنائية

 أبو الغالي يتباحث مع وفد برلماني بريطاني سبل التعاون والنهوض بالعلاقات الثنائية

استقبل النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة صلاح الدين أبو الغالي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية عن مجلس النواب المغرب - بريطانيا، صباح أمس الثلاثاء 18 شتنبر 2018 بمجلس النواب، وفدا برلمانيا بريطانيا.

وكشف صلاح الدين أبو الغالي أنه وبعد استقبال الوفد البرلماني البريطاني تم عقد اجتماع بحضور الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، مبرزا أنه اقترح على المجتمعين ستة مواضيع مهمة.

وأوضح النائب البرلماني عن البام أن المواضيع التي تم اقتراحها تتسم بالاهتمام المشترك بين البرلمان المغربي ونظيره البريطاني، والتي تبقى أبرزها مسألة القضية الوطنية ووحدته الترابية، وإصلاح التعليم والتجربة البريطانية، والهجرة وتحديات الألفية، وخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي وفرص المفاوضات الثنائية، وكذاك الطاقات النظيفة والبيئة، إضافة إلى محاربة الإرهاب والتطرف.

وأشار أبو الغالي إلى أنه سيتم تهيئ ورقات تفصيلية حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البرلمان المغربي والبريطاني من أجل بلورة تصور واقعي للتعاون البرلماني والنهوض بالعلاقات الثنائية إلى أحسن المستويات.

واختتم اللقاء بالاتفاق على مقاربة الاشتغال، والتزم الطرفين المغربي والبريطاني على مواصلة تعزيز الصداقة البرلمانية من أجل خدمة المصالح العليا للمملكتين.

 

إبراهيم الصبار